محطات تركيا | محطات تركيا موقع تعريفي ثقافي منوع عن تركيا في هذا الموقع سوف تجدون جميع ما تبحثون عنه في تركيا من خدمات و معالم سياحية ومشافي و شركات و وظائف

تركيا

تركيا هي دولة تتفرّد بموقعها الجغرافي المميز دون بقية دول العالم. كما تعرف رسمياً باسم: الجمهورية التركية، وهي دولة عابرة للقارات وتربط بين قارتين ( آسيا وأروبا ), حيث أن خدودها تصل بين القارتين وذلك يعود إلى أنّ مضيق البوسفور يقع في وسطها ليشكّل فاصلاً مائياً يجمع بين غرب آسيا وشرق أوروبا.

حدود تركيا

تركيا لها خدود مع 8 دول ويحدها من الشمال البحر الأسود وجورجيا، ومن الشرق أرمينيا وإيران، ومن الجنوب العراق وسوريا والبحر المتوسط، ولها حدود بحرية مع قبرص، ومن الغرب بحر إيجة واليونان وبلغاريا. وهي عضو في منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود.

الموقع الإستراتيجي لتركيا

تركيا تتميز بموقع جغرافي إستراتيجي ومهم يمكنها من لعب دور كبير ومتنام في منظومة الاقتصاد والتجارة العالميين. تعتبر من أهم المرات لعبور السلع الأولية، كما أنها حلقة الوصل بين روسيا وآسيا الوسطى وأوروبا.

تضاريس تركيا

تتصف معظم تضاريس الأراضي التركية بطبيعة جبلية، حيث يبلغ ارتفاع أعلى جبل في تركيا، نحو 5165 متراً، إلا أنّ امتداد أراضيها ساهم في تنوع تضاريسها، ففيها الأنهار والبحار والسلاسل الجبلية، بالإضافة لمضيق البوسفور، ومساحات شاسعة من البحيرات، والسواحل، والشواطئ، والخلجان البحرية.

عدد سكان تركيا

بلغ عدد سكان تركيا 84.680.273 بحسب آخر إحصائية صادرة من إدارة النفوس (نظام إحصائي ذاتي)

تواصل معنا

يسعدنا إستقبال إقتراحاتكم وملاحظاتكم

9 + 3 =