آخر الأخبارأخبار الفن

مسلسل أنا جلال الدين التاريخي والمشوق قريباً

مسلسل أنا جلال الدين بالأوزبكية Mendirman Celaleddin مسلسل تلفزيوني ضخم يحكي عن قصة آخر سلاطين الدولة الخوارزمية.

إنه بطل حقيقي ورجل دولة هزم جيوش الحاكم الذي لا يقهر (جنكيز خان) في معارك الواحد تلو الآخر وكسر قاعدة المقولة المعروفة لدى جنكيز خان بأن الجيوش المغولية لا يمكن هزيمتها.

المسلسل يحكى عن حياة جلال الدين خوارزم شاه، آخر السلاطين لدولة الخوارزمية، وهي عبارة عن مسلسل تلفزيوني ضخم يتم إنتاجه بين تركيا وأوزبكستان، حيث قام المنتج والمخرج محمد بوزداغ، منتج المسلسل التلفزيوني الشهير (Diriliş Ertuğrul) قيامة أرطغرل و (Foundation Osman) والمؤسس عثمان، بعمل مشترك دولي.

تم بث الحلقة الأولى من مسلسل منديرمان جلال الدين على قناة أوزبكستان يوم الأحد 14 فبراير.

اذاً ما هو موعد عرض مسلسل منديرمان جلال الدين على القنوات التركية؟

هذا ما ننتظره في الأيام القليلة القادمة.

كما يمكنكم مشاهدة المسلسل من خلال موقع محطات تركيا السينمائية

قام بإنتاج وإخراج المسلسل منديرمان جلال الدين ( انا جلال الدين ) ويعتبر الإنتاج الأكثر ضخامة في تاريخ تركيا حتى الآن، محمد بوزداغ، وبإدارة لمتين غناي، وتم اختيار مدير المؤثرات من كازاخستان، كما تم اختيار مدير فني للمسلسل من إيران.

ويشارك في المسلسل مجموعة من الممثلين الأتراك معظمهم من الذين ظهروا في مسلسلات تاريخية سابقاً، إذْ يشارك في بطولة المسلسل الممثل التركي الشهير إيمري كيفلجيم الذي شارك في بطولة الفيلم التاريخي “الأتراك قادمون” الذي أنتجه بوزداغ أيضاً.

كما يشارك الممثل ليفنت أوزديليك الذي شارك أيضاً في فيلم “الأتراك قادمون” ومسلسل “قطاع الطرق لا يحكمون العالم”.

الممثل علي سنان ديمير الذي كانت آخر مشاركاته في مسلسل “المؤسس عثمان” سيشارك في المسلسل إلى جانب الممثل كان يالتشين الذي شارك في مسلسل “قطاع الطرق لا يحكمون العالم” و”الشوارع الخلفية” بالإضافة للممثل، أوغوزهان ياريماي الذي كان له دورٌ محوريٌّ في مسلسل “قيامة أرطغرل”.

ويشارك أيضاً مجموعة من أشهر الفنانين من أوزباكستان منهم الممثل إليشير أوزكوف الذي يشارك في عالم الدراما والسينما منذ 2003، بالإضافة للموسيقي والممثل ياهوفير زوكيروف.

كما تشارك الممثلة المعروفة في البلدين يلدز راجابوفا في بطولة المسلسل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى