أخبار كورونا

بعد موافقة الـ FDA : عودة استخدام لقاح جونسون آند جونسون مرة أخرى

ADVERTISEMENT

وقف استخدام لقاح جونسون آند جونسون، بعد الإبلاغ عن عدد من الحالات المصابة بجلطات في الدم عقب الحصول على اللقاح، ولكن أعطت إدارة الـ FDA الضوء الأخضر لـ عودة استخدام لقاح جونسون آند جونسون مرة أخرى منذ عدة أيام.

وبدأت بعض البلدان بالفعل بإعادة توزيع اللقاح مرة أحرى واستخدامه، بعد هذه التصريحات الجديدة، ووفقاً لبعض الصحف الإخبارية تم توزيع ما يقرب من 1415 جرعة بعد عودة إدراج لقاح جونسون آند جونسون على موقع إلكتروني مخصص لتوزيع اللقاح.

وبعد إجراء عدد من التحقيقات، وجدت مراكز الصحة المتخصصة على رأسهم الـ FDA أن الفوائد المحتملة للقاح تتخطى الأضرار والمخاطر بمراحل كبيرة، لذا يجب عودة استخدام لقاح جونسون آند جونسون مرة مرة أخرى، ولكن يجب على المختصين بتوزيع اللقاح تحذير متلقي اللقاح من أعراضه المحتملة والاحتمالات النادرة لتكون جلطات دم خطيرة عند توزيع اللقاح.

والجدير بالذكر أن الثقة في استخدام لقاج جونسون آند جونسون انخفضت بعد قرار وقف استخدام اللقاح منذ فترة، فوفقاً لاستطلاع رأي ضم أكثر من ألف مواطن تم عمله من قِبل بعض وكالات الأخبار المشهورة، 73% من الذين لم يتلقوا اللقاح عبروا عن رفضهم لتلقي لقاح جونسون، و41% من تلك النسبة قالوا أن اللقاح غير آمن بشكل أو بآخر.

المصدر: كل يوم معلومة طبية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى