السكري

فوائد لبان الذكر لمرضى السكر

لبان الذكر

يتميز لبان الذكر برائحته الخشبية الحارة، ويمكن استنشاقه أو امتصاصه عن طريق الجلد أو غمره في الشاي أو تناوله كمكمل غذائي.

وتم استخدام لبان الذكر في الطب التقليدي الهندي لمئات السنين، وذلك لاعتقادهم في فوائده الصحية العديدة، والتي قد تشمل، التهاب المفاصل ومشاكل الهضم والربو وصحة الفم، كما أن اللبان الذكر قد يساعد في محاربة أنواع معينة من السرطان أيضاً.

ونظرًا لأنه يمكن استهلاك اللبان بعدة طرق، لا توجد جرعة مثالية له حتى الآن، حيث تعتمد توصيات الجرعة الحالية على الجرعات المستخدمة في الدراسات العلمية؛ معظم الدراسات قامت باستخدام مكملات اللبان في شكل أقراص، لعلاج كل من

التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام والربو ومرض كرون بالإضافة إلى كل من التهاب القولون التقرحي والتهاب اللثة.

إذا كنت تفكر في استهلاك لبان الذكر كمكمل غذائي، ننصحك باستشارة الطبيب أولاً لكي ينصحك بالجرعة المناسبة.

فوائد لبان الذكر لمرضى السكر

لقد ذكرت بعض الدراسات الصغيرة أن فوائد لبان الذكر لمرضى السكر قد تشمل أنه قد يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، ومع ذلك لم تجد الدراسات الحديثة المهمة أي تأثير أو تأكيد لهذه المعلومة بعد.

فوائد لبان الذكر لمرضى السكري قد تشمل أن له آثار مضادة للالتهابات قد تساعد في الحد من الالتهابات الناجمة عن التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي (التهابات المفاصل ومشاكل العظام لها صلة وثيقة بمرض السكري).

ويعتقد الباحثون أن اللبان يمكن أن يمنع إفراز بعض المركبات التي توجد بكريات الدم البيضاء، والتي قد تؤدي للالتهاب، ففي إحدى الدراسات أبلغ المشاركون الذين تناولوا 1 غرام يوميًا من مستخلص لبان الذكر لمدة ثمانية أسابيع عن حدوث تورم وألم في المفاصل أقل من أولئك الذين تلقوا البلاسيبو، كما استطاعت المجموعة التي تناولت لبان الذكر من المشي والتحرك بشكل أفضل مقارنةً بالمجموعة الأخرى التي حصلت على الدواء الوهمي.

وفي دراسة أخرى، ساعد لبان الذكر في تقليل تصلب الصباح وكمية الأدوية ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية التي يتناولها الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل الروماتويدي، ومع ذلك لا تتفق جميع الدراسات بالإضافة إلى الحاجة لعمل المزيد من الدراسات في المستقبل.

فوائد لبان الذكر الأخرى

  • قد يساعد في تقليل أعراض التهاب كرون والتهاب القولون التقرحي عن طريق تقليل الالتهاب في أمعائك، ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحوث.
  • قد يساعد في تقليل احتمال نوبات الربو لدى الأشخاص المعرضين للإصابة به، وقد يخفف أيضًا من أعراض الربو، والتي تشمل ضيق التنفس والصفير.
  • قد يساعد مستخلص اللبان الذكر أو بودرة اللبان الذكر في مكافحة أمراض اللثة والحفاظ على صحة الفم. ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.
  • قد تساعد مركبات اللبان في قتل الخلايا السرطانية ومنع الأورام من الانتشار، ولكن هناك حاجة لعمل المزيد من البحوث والدراسات في المستقبل.

والآن وقد تعرفتم على فوائد لبان الذكر لمرضى السكر أخبرونا، هل جربتموه من قبل؟ ول

لمزيد من المعلومات حول مرض السكري وطرق إدارته يمكنك

المصدر: كل يوم معلومة طبية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى