أخبار إقتصادية

“صفر نفايات”.. تركيا تحصل على الجائزة الأولى من الأمم المتحدة

تواصل تركيا لفت أنظار الأمم المتحدة والعالمَين الغربي والعربي، إلى الإنجازات التي تحققها وتحصد ثمرة جهودها في مختلف المجالات، سواء اقتصادية أو تجارية أو غيرها من المجالات الأخرى.

وفي هذا السياق، حصدت تركيا، اليوم الإثنين، الجائزة الأولى “لأهداف التنمية المستدامة” التي يقدمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP”، عن مشروعها “صفر نفايات”.

وذكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في بيان، أن “المشروع التركي حصل على جائزة عمل أهداف التنمية المستدامة، بسبب مساهماته المهمة في رفع الوعي نحو الإنتاج والاستهلاك”.

وأشار البيان إلى أن “ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى تركيا، كلاوديو توماسي، سيقوم بتقديم الجائزة إلى السيدة أمينة أردوغان (عقيلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان)، خلال حفل رسمي في العاصمة التركية أنقرة، الخميس المقبل”.

وأوضح البيان أن “المشروع ساهم في تقليل ملياري طن من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، كما جلب 17 مليار ليرة (أكثر من 3 مليارات دولار) إلى الاقتصاد التركي في الفترة بين 2017 ونهاية 2020”.

يذكر أنه في العام 2017، أطلقت أمينة أردوغان، الحملة البيئية بعنو ان “صفر نفايات”، وتم تطبيقها لأول مرة في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة، ومن ثم في الوزارات والبلديات التركية.

ولاحقا بدأت الشركات الخاصة والمؤسسات العامة كالمستشفيات والمدارس في جميع أنحاء تركيا بتطبيق الحملة.

ويهدف مشروع “صفر نفايات” إلى إعادة تدوير النفايات والتقليل منها ليوفر 20 مليار ليرة تركية، ويهدف أيضا إلى زيادة معدل إعادة التدوير ليصل إلى 35% في السنوات الـ 5 المقبلة.

المصدر وكالة أنباء تركيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى