أخبار إقتصادية

مطار إسطنبول الأول أوربيا من خلال عدد الرحلات اليومية

واصل مطار إسطنبول، الأكبر في العالم، حفاظه على الصدارة على مستوى أوروبا، لناحية عدد الرحلات الجوية.

مطار إسطنبول الأول أوربياً

مطار إسطنبول الأول أوربيا من خلال عدد الرحلات اليومية
مطار إسطنبول الأول أوربيا من خلال عدد الرحلات اليومية

وحسب تقرير صدر، اليوم الجمعة، عن المنظمة الأوروبية للسلامة الجوية “يوروكونترول” فإن مطار إسطنبول احتل المركز الأول أوروبيا، بعدد الرحلات الجوية خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 2021.

وحسب التقرير، فقد تفوق مطار إسطنبول على جميع منافسيه في الدول الأوربية، بـ 63 ألف و64 رحلة جوية خلال المدة المذكورة.

مطار شارل ديغول الثاني أوربياً

وجاء في المركز الثاني مطار العاصمة الفرنسية “شارل ديغول” بـ 53 ألف و921 رحلة جوية، بينما حل مطار العاصمة الهولندية “سخيبول” في المركز الثالث بـ 52 ألف و532 رحلة جوية.

وعلى الرغم من تداعيات فيروس “كورونا”، يواصل مطار إسطنبول حفاظه على الصدارة في أوروبا، حيث احتل المركز الأول في العام الماضي 2020 على مستوى أوروبا، لتقديمه الخدمة لـ 23 مليون و400 ألف مسافر.

يُشار إلى أن تقريرا مماثلا للمنظمة الأوروبية للسلامة الجوية “يوروكونترول” في شباط/فبراير الماضي، كشفت أن الخطوط الجوية التركية حافظت حلت في القمة كأكثر شركة أوروبية تسييرا للرحلات.

وفي تقرير لها في آذار/مارس الماضي، كشفت أيضًا أن الخطوط الجوية التركية حققت رقما قياسيا في كثافة حركة الطيران على مستوى أوروبا، متقدمة على دول مثل فرنسا وألمانيا.

وفي منتصف كانون الأول/ديسمبر 2020، منحت مؤسسة “سكاي تراكس” الدولية لأبحاث النقل الجوي ومقرها لندن، مطار إسطنبول جائزة “مطار 5 نجوم”.

المصدر وكالة أنباء تركيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى