آخر الأخبارمحطات شؤون أجنبية

لأجل تنظيم إصدار أنواع الإقامات في تركيا وزارة الداخلية التركية تحدد عمل مكاتب الوسطاء.

قامت وزارة الداخلية التركية بإصدار اللائحة التنظيمية لعمل المؤسسات والشركات الوسيطة التي ترغب في عمل الوساطة لتقديم جمع أنواع الإقامات في تركيا.

ونشرت الجريدة الرسمية ، يوم السبت اللائحة التنظيمية والمتعلقة بتنظيم عمل الشركات والمؤسسات الوسيطة التي سيصرح لها لاحقاً بتسيير المعاملات المتعلقة بتجديد أو إصدار جميع أنواع الإقامات في تركيا وفقاً لقانون الأجانب والحماية الدولية.

وينظم القانون الإجراءات والمبادئ المتعلقة بطبيعة هذه الشركات والمؤسسات الوسيطة ومهامها والرقابة عليها وتعليق وإلغاء وثيقة التفويض الممنوحة لها.

وبموجب الصلاحيات المخولة لوزير الداخلية وحسب ما يراه عند الضرورة بمنح المؤسسات أو الشركات التراخيص اللازمة لبدء تلقي طلبات إصدار أو تجديد الإقامات في تركيا على أن يستوفي مقدم الطلب جميع الشروط المحددة (بحسب الجريدة الرسمية).

تعرف على أنواع الإقامات في تركيا

الإقامة والعمل في تركيا بحسب القوانين لعام 2020

وبموجب التنظيم الجديد تحق للمديرية العامة لإدارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية بتعيين لجان من الخبراء للإشراف على المعاملات المتعلقة بهذا الموضوع.

وتشترط اللائحة على المؤسسات أو الشركات الراغبة بالحصول على الترخيص أو التفويض على أن تكون الشخصية الاعتبارية ذات كيان تجاري بحسب القانون التجاري التركي.

كما يجب أن تتمتع الشخصية الاعتبارية بالمعايير التي يمكن أن تفي بالالتزامات الناشئة عن قانون حماية البيانات الشخصية في تركيا.

ويتطلب من الشركات أو المؤسسات الراغبة بالحصول على الترخيص بتقديم خطاب ضمان بنكي نهائي وغير محدودة المدة بقيمة 5 ملايين ليرة تركية، إلى مقام وزارة الداخلية أو إيداع المبلغ المذكور نقدا في حساب بنكي تقوم وزارة الداخلية بتزويد رقم الحساب لاحقاً وذلك ضمن لائحة نطاق الخزينة العامة.

وتقدم المؤسسة أو الشركة الوسيطة تعهداً بتوفير البنية التحتية للبرامج والأجهزة الإلكترونية التي تحددها وزارة الداخلية، وتوفير المقرات الملائمة لإجراء طلبات المعاملة والمقابلات مع المتقدمين.

وبحسب التنظيم الجديد لا يسمح بالشركاء أو الموظفين بممارسة أنشطة من شأنها الإضرار بالنظام والأمن العام.

مدة وثيقة التفويض أو الترخيص الممنوحة للشركة أو المؤسسة الوسيطة كحد أقصى 3 سنوات من تاريخ منحها.

يتوجب على حاصل الترخيص أو التفويض تعيين مديراً مسؤولاً وخبراء وموظفي الصفوف الأولية (مكاتب) وحراس أمن

كما تقوم المؤسسة أو الشركة الوسيطة بحسب اللائحة تسليم طلبات المتقدمين من أجل الحصول على الإقامات، إلى المديرية العامة لإدارة الهجرة بعد التأكد بأن المعاملة مكتملة وأنها غير مزورة، خلال 7 أيام عمل.

وبعد الموافقة النهائية لطلب تصريح الإقامة من وزارة الداخلية تقوم إدارة الهجرة بإرسال جميع وثائق الإقامات إلى الشركة أو المؤسسة الوسيطة، وبدورها تقوم بتسليم الوثائق إلى أصحابها.

وتقوم الشركة الوسيطة بتقديم التقارير المطلوبة والإحصائيات بشكل دوري إلى الإدارة العامة لإدارة الهجرة.

وبحسب اللائحة التنظيمية تحق لوزارة الداخلية بتعليق أو الغاء التفويض أو الترخيص نهائيا في حال وجود ملاحظات على الشركات والمؤسسات الوسيطة بعد التأكد من عدم التزامها وفقاً للشروط المحددة.

تعرف على أنواع الإقامات في تركيا

أهم الإشتراطات المطلوبة.

  • توفير مقر كبير
  • ضمان بنكي
  • البنية التحتية اللازمة
  • مدير مسؤول مباشر
  • موظفي كول سنتر
  • توفير حاسبات و خطوط اتصالات و انترنت
  • موظفين على دراية وخبرة عالية باستخدام أجهزة الحاسب والأنظمة الإلكترونية
  • توفير خزانات للملفات
  • موظفي مراسلات
  • حراس أمن

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى