آخر الأخبارمكافحة الإرهاب

الجيش التركي يرد على استهداف كيليس بالصواريخ من سوريا

ردت مدفعية الجيش التركي على استهداف تنظيم PKK/PYD الإرهابي، مساء اليوم الخميس، بالصواريخ مدينة كيليس جنوبي تركيا.

وأفاد مصدر أمني، أن “مدفعية الجيش التركي دكت مواقع وتحصينات لتنظيم PKK/PYD الإرهابي في محيط منطقتي معرنيز، وعين دنقة شمالي سوريا”.

وفي وقت سابق الخميس، أفاد مصدر أمني، بسقوط صاروخين يعتقد أنهما أطلقا من منطقة تل رفعت المحتلة من قبل تنظيم PKK/PYD الإرهابي، في مدينة كيليس جنوبي تركيا.

ولفت المصدر إلى أن “الصاروخين سقطا في مكان فارغ وورشة رخام في حي إسكي بشيفلر، في مدينة كيليس جنوبي تركيا، ما أثار هلعا لدى السكان المحليين”.

وأكد المصدر أن “الصاروخين لم ينفجرا”، لافتا أنه “تم استدعاء فرق القنابل لإبطال مفعول الصواريخ”.

وأشار إلى أن “فرق إنقاذ وقوات أمن هرعت إلى موقع الحادث ولم يتم تسجيل سقوط أي قتلى أو مصابين”.

ولفت أن “العديد من المسؤولين المحليين بما فيهم والي كيليس رجب سويتورك، ورئيس البلدية سيرفيت رمضان، ومدير شرطة الولاية محمود كارابولوت، توجهوا إلى المنطقة وعاينوا الأضرار في مسرح الجريمة”.

ومطلع شهر آذار/مارس الجاري، أعلنت وزارة الدفاع التركية، إلقاء الجيش التركي القبض على 9 أشخاص حاولوا التسلل من سوريا إلى تركيا، بينهم 5 من تنظيم PKK/PYD الإرهابي.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن “الأشخاص الـ 9 حاولوا التسلل والدخول إل تركيا بطريقة غير شرعية قادمين من الأراضي السورية، وتبين بعد إلقاء القبض عليهم والتحقيق معهم أن 5 منهم يتبعون لتنظيم PKK/PYD الإرهابي”.

وبشكل مستمر، يؤكد الجيش التركي أن عملياته العسكرية متواصلة لمنع التنظيم الإرهابي من التسلل وارتكاب الخروقات في الشمال السوري وعلى الحدود مع تركيا.

المصدر وكالة أنباء تركيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى