آخر الأخبارأخبار سياسيةأخبار عالمية

الجيش التركي يواصل تقديم التدريبات للجيش الليبي

يواصل أفراد الجيش التركي تقديم التدريبات العسكرية للجيش الليبي، وذلك في إطار التزام تركيا بالاتفاق المبرم مع حكومة “الوفاق الوطني” الليبية المعترف بها دوليا.

وذكرت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، أنه “في إطار اتفاقية التدريب العسكري والتعاون والاستشارات، نواصل تدريب القوات المسلحة الليبية”.

وأوضحت الوزارة أنه “تم تدريب الجيش الليبي على الوقاية من الحرائق والإطفاء والتدريب على الإنقاذ”.

ومطلع شباط/فبراير الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية، استمرار القوات المسلحة التركية تقديم التدريبات لأفراد الجيش الليبي، في إطار التزامها بالاتفاق المبرم مع حكومة “الوفاق الوطني” المعترف بها دوليا.وذكرت وزارة الدفاع في بيان أنه “في نطاق اتفاقية التدريب والتعاون والاستشارات العسكرية، نواصل تقديم التدريبات للقوات المسلحة الليبية”.

وأضافت أن “أفراد الجيش الليبي يتلقون تدريبات جديدة على أسس مكافحة الإرهاب”.

وفي الفترة ذاتها، ذكرت وزارة الدفاع في بيان، أن “الجيش التركي يواصل تدريب القوات المسلحة الليبية، وفي هذا السياق، تم تقديم تدريبات (تزويد الأوكسجين)، و(سفينة خفر السواحل التطبيقية)، و(قاعدة الدفاع)”.

ومطلع شباط/فبراير الماضي أيضا، أوضحت وزارة الدفاع أنه “في إطار اتفاقية التدريب والتعاون والاستشارات العسكرية المبرمة مع حكومة (الوفاق الوطني) الليبية، تم تقديم التدريب على استخدام أنظمة الدفاع الجوي إلى 20 فرد من الجيش الليبي”.

وأشارت إلى أنه “بعد الانتهاء من التدريبات، عاد الجنود الليبيون الذين أنهوا تدريبهم في قونيا، إلى بلادهم”.

ونهاية كانون الثاني/يناير الماضي، أوضحت وزارة الدفاع أن “الجيش الليبي تلقى تدريبات على الرماية في قاعدة الخمس البحرية (شرقي العاصمة الليبية طرابلس)، وذلك في نطاق (تدريب الدفاع الأساسي)”.

ومنتصف كانون الثاني/يناير الماضي، أعلنت وزارة الدفاع أن “الجيش الليبي تلقى تدريبات على الرماية في نطاق (تدريب الدفاع الأساسي)”.

ونهاية 2020، أعلنت وزارة الدفاع أنه “من أجل الارتقاء بالجيش الليبي إلى المعايير الدولية، نواصل تقديم تدريب متعدد الأوجه للجيش الليبي، كجزء من اتفاقية التدريب والتعاون والاستشارات العسكرية”.

وأضافت أن “أفراد الجيش التركي قدموا تدريبات على الرماية لأفراد الجيش الليبي”.

ومنذ 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2019، وبعد توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، توقيع مذكرتي تفاهم مع رئيس المجلس الرئاسي في حكومة “الوفاق الوطني” الليبية، فايز السراج، تتعلقان بالتعاون الأمني والعسكري، بدأ الخبراء العسكريون الأتراك بندريب الجيش الليبي سواء على الرماية أو على نزع الألغام والعبوات الناسفة التي خلفتها ميليشا خليفة حفتر في الأراضي المحررة، أو تدريبات في مجالات عسكرية أخرى.

المصدر وكالة أنباء تركيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى