آخر الأخبار

تركيا.. إعلاميون يمنيون يساهمون بحملات إعادة تشجير الغابات المحترقة

أعرب “نادي الإعلاميين اليمنيين في تركيا”، عن تضامنه مع الشعب التركي إثر حرائق الغابات التي شهدتها عدد من الولايات التركية، داعيا في الوقت نفسه العرب المقيمين في تركيا لـ”المشاركة في حملات تشجير الغابات المحترقة”.

وقال النادي في بيان، اطلعت عليه “وكالة أنباء تركيا”، مساء الثلاثاء “يعبر نادي الإعلاميين اليمنيين في تركيا عن تضامنه الكبير مع الشعب التركي الشقيق إزاء حرائق الغابات التي شهدتها عدد من الولايات التركية”.

وتابع “نعرب عن تعازينا ودعواتنا بالرحمة لأرواح الضحايا الذين قضوا في هذه الأحداث متمنين الشفاء للمصابين”.

وواصل “يحث النادي كل الزملاء الإعلاميين والإعلاميات اليمنيين والعرب المقيمين في هذا البلد المضياف على أن يساهموا في حملة إعادة تشجير الغابات”.

ودعا النادي إلى المشاركة في حملات التشجير “من خلال التبرع لصالح هذه الحملات على الحسابات البنكية التي أعلنت عنها الحكومة التركية، تعبيرا عن روح التضامن والإخاء مع الأشقاء في الجمهورية التركية”.

وأطلق العديد من السياسيين والفنانين والرياضيين والمشاهير، إلى جانب عدد كبير من الأفراد والمؤسسات في تركيا “حملة زراعة الأشجار في غاباتنا”، وذلك بعد اندلاع حرائق غابات في 25 ولاية تركية، أدت لاشتعال آلاف الهكتارات من الغابات، ولأضرار جسمية في بعض المناطق.

وشارك في الحملة شخصيات من مختلف طبقات المجتمع التركي، عبروا فيها عن دعمهم لجهود الحكومة التركية في إطفاء الحرائق، والتأكيد على ضرورة إعادة تشجير الغابات التي تعرضت للحرائق.

وكان وقف الديانة التركي ومختلف المؤسسات الإغاثية والمجتمعية التركية أطلقوا حملات لإعادة تشجير المناطقة المتضررة بفعل الحرائق في مختلف الولايات التركية.

يشار إلى أنه منذ نهاية تموز/يوليو الماضي، تشهد تركيا حرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي البلاد، ضمنها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية.

وبلغت حصيلة ضحايا الحرائق 8 وفيات وعشرات الإصابات، منذ 28 تموز/يوليو الماضي، فيما تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها.

اقرأ أيضا..

أعلنت جمعية “حجر الصدقة” الخيرية التركية، في 7 آب/أغسطس 2021، مواصلة الحملة التي أطلقتها تحت عنوان “كل شتلة هي حياة للأرض”، وذلك لإعادة تشجير الغابات المحترقة في عدد من المناطق التركية.

وذكرت الجمعية في بيان، أنها تواصل حملتها في جمع التبرعات والدعم من أجل إعادة تشجير الغابات التي طالتها الحرائق خلال الأيام الماضية في عدد من الولايات التركية.

وأشارت إلى أن “الحملة تستهدف إعادة تشجير الغابات المحترقة، وإرجاعها كما كانت عليه في السابق، خضراء وجميلة من أجل المستقبل”.

ولفتت إلى أنه يمكن تلقي التبرعات من الراغبين في المشاركة بالحملة عبر الرابط التالي: https://bagis.sadakatasi.org.tr/turkiye-fidan-bagisi–339-tr.htm

أو من خلال إرسال كلمة “TÜRKİYE” في رسالة نصية قصيرة إلى الرقم “2989”، من داخل تركيا، والتبرع بمبلغ قدره 10 ليرات تركية، عن كل شتلة ستزرع في مناطق الغابات المحترقة.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى