آخر الأخبار

شاهد.. أول إعلان للفيلم التركي الضخم عن قصة الانقلاب الفاشل (فيديو)

بُث، الثلاثاء، الإعلان الترويجي للفيلم التركي الضخم الذي يجسد قصة كفاح الشعب التركي واستبساله في التصدي للمحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 تموز/يوليو 2016، وذلك تمهيدا لعرضه في دور السينما قريباً.

ونشرت رئاسة دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية اللقطات الترويجية الأولى لفيلم “وقت الشفق” الذذي شرح شجاعة الشعب التركي وكيفية تصديه لدبابات الانقلابين وعناصرهم في الشوارع والساحات والميادين التركية.

وعلّقت رئاسة دائرة الاتصالات على مقطع الفيديو في تغريدة نشرتها على حسابها في “تويتر”، قائلة إن “هذه هي القصة الحقيقية للأبطال الذين ضحوا بأنفسهم من أجل وطنهم وعلمهم دون تردد”.

وأضافت “فيلم (وقت الشفق) سيصدر في تركيا يوم 15 تموز/يوليو (الجاري)”.

ويتناول الفيلم الأحداث التي وقعت في تركيا في 15تموز/يوليو 2016، مع عرض تمهيدي لما جرى خلال الفترة التي سبقت تلك الليلة، وذلك من خلال عيون الناس الذين عاشوها.

ومن المنتظر أن يبدأ عرض الفيلم في صالات السينما، تزامنا مع الذكرى الخامسة للمحاولة الانقلابية الفاشلة في 15تموز/يوليو الجاري.

ومن المشاهد البارزة في الفيلم، مشهد سعي الانقلابيين للسيطرة على مؤسسات الدولة واستهدافهم المدنيين بالرصاص الحي والدبابات، وتصدي الشعب التركي لهم في الساحات والشوارع.

الجدير بالذكر أن تركيا شهدت، في 15 تموز/يوليو 2016، محاولة انقلابية فاشلة، نفذها تنظيم “غولن” الإرهابي، حيث تصدى للانقلاب الشعب التركي الذي وقف إلى جانب رئيسه الشرعي رجب طيب أردوغان والحكومة في ملحمة تاريخية انتصرت للديمقراطية.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم الولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة نحو مقرّي البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، ومطار “أتاتورك” الدولي في إسطنبول، ومديريات الأمن بعدد من الولايات.

وأجبر الموقف الشعبي آليات عسكرية تتبع للانقلابيين كانت تنتشر حول تلك المقرات على الانسحاب، ما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي الذي أوقع نحو 251 شهيدًا وإصابة ألفين و196 آخرين.

اقرأ أيضا..

تحضر رئاسة الشؤون الدينية التركية خلال شهر تموز/يوليو الجاري، لزراعة 251 شتلة في عموم الولايات التركية.

وذكرت الرئاسة في بيان، في 1 تموز/يوليو 2021، أنه “سيتم زرع 251 شتلة في مختلف المناطق التركية”.

وأوضحت أن “هذه المبادرة تأتي بمناسبة (يوم الديمقراطية والوحدة الوطنية) وذلك تخليدا لذكرى 251 شهيدًا فقدناهم يوم المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 تموز/يوليو 2016”.

وأضافت أن “الشتلات ستزرع في جميع حدائق المساجد في عموم تركيا تحت قيادة منسقي الشباب في الرئاسة”.

كما أشارت إلى أنه “سيتم تنظيم فعالية (نقرأ القرآن لشهدائنا) في المساجد بمشاركة المواطنين، حيث سيتم قراءة القرآن وإقامة دورات لتحفيظه ابتداء من اليوم حتى 15 تموز/يوليو 2021”.

ولفتت أنه “ستتم قراءة الأدعية في وقت واحد في جميع المساجد في جميع أنحاء تركيا الساعة 00:13 ليلاً، ليلة الخميس الجمعة الموافقة 15 تموز/يوليو 2021”.

وبينت أنه “في الفترة من 9 إلى 15 تموز/يوليو 2021، ستقوم وفود برئاسة المفتين بزيارة المقابر وأقارب الشهداء وقدامى المحاربين، مع مراعاة قواعد المسافة الاجتماعية في نطاق إجراءات (كورونا)”.

المصدر: وكالة أنباء تركيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى