آخر الأخبار

طائرة إسعاف تركية تصل بيروت لإجلاء عدد من جرحى انفجار عكار

وصلت، مساء اليوم الأحد، طائرة إسعاف تابعة لوزارة الصحة التركية، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك لنقل عدد من جرحى الانفجار الذي شهدته منطقة عكار شمالي لبنان وأودى بحياة العشرات.

وحطت الطائرة على أرض المطار حيث كان باستقبالها السفير التركي في لبنان علي باريش أولصوي.

ونقلت الطائرة مساعدات طبية عاجلة لاستخدامها بمعالجة جرحى الانفجار، على أن تنقل 4 من الجرحى الذين وصفت جراحهم أنها خطيرة، وذلك لتلقي العلاج في المستشفيات التركية.

وفي تصريحات صحفية، قال أولصوي إن تركيا ستنقل المزيد من الجرحى بتنسيق مع السلطات اللبنانية.

وفي وقت سابق اليوم، أجرى السفير التركي في لبنان علي باريش أولصوي، زيارة لجرحى الانفجار، حيث جال عليهم برفقة رئيس الهيئة العليا للإغاثة في لبنان اللواء الركن محمد خير.

وكان مصدر طبي تركي أكد في تصريح سابق لـ”وكالة أنباء تركيا” أن السلطات الصحية التركية تبحث مع الجانب اللبناني نقل عدد من جرحى انفجار عكار لتلقي العلاج في مستشفيات تركيا فضلا عن إمكانية إرسال فريق طبي تركي متخصص بالحروق إلى لبنان على وجه السرعة.

واليوم أيضا، تقدمت تركيا بالتعازي والمواساة للشعب اللبناني، وذلك على إثر الانفجار الذي شهدته منطقة عكار شمالي لبنان، اليوم الأحد، وأودى بحياة العشرات.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية التركية.

وقالت الوزارة في البيان “علمنا ببالغ الحزن والأسى أنه نتيجة انفجار صهريج وقود اليوم (الأحد) في منطقة عكار شمالي لبنان، فقد 22 شخصًا حياتهم وأصيب عدد كبير، بحسب تقارير أولية”.

وتابعت الوزارة “ندعو الله بالرحمة لمن فقدوا أرواحهم في هذا الحادث المأساوي، وتعازينا للشعب اللبناني الصديق والشقيق، ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل”.

وأعلن اللواء خير اليوم، أن لبنان يتواصل مع تركيا ومصر لنقل الحالات الخطرة الناتجة عن انفجار عكار، للعلاج في المستشفيات التركية والمصرية، حسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام (وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية).

ويواجه لبنان أسوء أزمة اقتصادية في تاريخه، بسبب تدهور الوضع المالي منذ عام 2019، ما أدى إلى انخفاض قيمة العملة الوطنية أكثر من 10 مرات مقابل الدولار الأميركي من جهة، وارتفاع أسعار المنتجات غير المدعومة بنسبة تتجاوز 400% من جهة أخرى، إلى جانب فقدان الوقود والأدوية وسلع أساسية أخرى.

للاشتراك بقناة “وكالة أنباء تركيا” على تليغرام.. عبر الرابط التالي: https://t.me/tragency1

المصدر: وكالة أنباء تركيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى