آخر الأخبارأخبار سياسية

عقب انتخابه مجدداً لرئاسة "العدالة والتنمية".. أردوغان: ربي يسّر ولا تعسّر

ألقى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كلمة، الأربعاء، بالعاصمة أنقرة، عقب انتخابه مجددا لرئاسة حزب العدالة والتنمية.

وأكد أردوغان في كلمته، أن 2023 سيكون عام نصر جديد لـ”تحالف الشعب” الذي يضم حزبه العدالة والتنمية، وحزب الحركة القومية.

وأضاف أن “تحالف الشعب” يتميّز بروابطه الحميمية والصادقة، وهو ليس مجرد تحالف على الورق، مشيراً إلى أن “تحالف الشعب”، عازم على قيادة تركيا وخدمة شعبها، كما فعل ذلك حزب العدالة والتنمية، طيلة 19 عاما.

وأعرب عن شكره لكوادر “العدالة والتنمية” لانتخابه مجددا لرئاسة الحزب، واصفا تلك الكوادر بـ”الصادقة في قولها وتعهداتها”.

واختتم أردوغان خطاب شكره داعيا: “ربي يسّر ولا تعسّر، ربي تمم بالخير”.

وفي وقت سابق الأربعاء، جدد “حزب العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، ثقته برئيس البلاد رجب طيب أردوغان، وأعاد انتخابه رئيسا للحزب.

جاء ذلك في تصويت المندوبين بالمؤتمر العام السابع للحزب الذي جرى، الأربعاء، بالعاصمة أنقرة، وحصل أردوغان على كامل أصوات المندوبين البالغ عددهم 1428.

كما اختار حزب العدالة والتنمية التركي، بن علي يلدريم ونعمان قورتولموش نائبين لرئيس الحزب.

وفي سياق إعلان التشكيلة الجديدة للجنة التنفيذية المركزية المنبثقة عن هيئة القرار والتنفيذ المركزي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، تم اختيار نور الدين جانيكلي رئيسا للشؤون الاقتصادية، ووداد دمير أوز رئيسا للشؤون المالية والإدارية، ومصطفى شين رئيسا لشؤون الأبحاث والتطوير في حزب العدالة والتنمية، ضمن التشكيلة الجديدة.

وتم اختيار جوليدة سارير أوغلو رئيسة للسياسات الاجتماعية، وأوزليم زنغين رئيسة للعلاقات العامة والمجتمع المدني، ومحمد أوز حسكي رئيسا للإدارات المحلية للحزب.

واختير أركان قاندمير رئيسا للمنظمات التابعة للحزب، وحياتي يازجي رئيسا للشؤون السياسية والقانونية، وعلي إحسان ياووز رئيسا للشؤون الانتخابية، وحمزة داغ رئيسا للقسم الإعلامي، وأفكان آلا رئيسا للعلاقات الخارجية.

ووقع الاختيار على ليلى شاهين أوسطا لرئاسة حقوق الإنسان، وعمر إيلاري لرئاسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشيغدم قره أصلان لرئاسة البيئة والإعمار والثقافة.

وسيواصل ناجي بوسطانجي أداء مهامه كرئيس للكتلة النيابية، فيما تم اختيار رئيس القسم الإعلامي السابق ماهر أونال، إلى جانب مصطفى أليطاش وبولنت طوران وأمين أقباش أوغلو وجاهد أوزكان كنواب لبوسطانجي.

كما سيستمر فاتح شاهين في منصب الأمين العام، وعمر جليك متحدثا باسم الحزب.

وعقدت هيئة القرار والتنفيذ المركزي، اجتماعا برئاسة أردوغان، في العاصمة أنقرة، لتسمية التشكيلة الجديدة للحزب.

المصدر ترك برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى