آخر الأخبارأخبار عالمية

من جديد.. الخطوط الجوية التركية في الصدارة أوروبيا

حققت شركة الخطوط الجوية التركية، رقماً قياسياً جديداً في كثافة حركة الطيران على مستوى أوروبا، متقدمة على دول مثل فرنسا وألمانيا، وذلك خلال الأسبوع الممتد من 15 إلى 21 آذار/مارس الجاري.

وأظهر تقرير للمنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية (Eurocontrol)، الإثنين، أن “الخطوط الجوية التركية، تصدرت قائمة شركات الطيران بإجراء أكبر عدد من الرحلات الجوية على مستوى أوروبا في الفترة بين 15-21 آذار/مارس الجاري”.

وجاء في التقرير الذي أعدته المنظمة، أنه “بلغ متوسط عدد رحلات طيران الخطوط الجوية التركية اليومية في تركيا 670 رحلة لتحتل المركز الأول على مستوى أوروبا، ثم تلاها في القائمة الخطوط الجوية الفرنسية بمتوسط عدد رحلات بلغ 362 رحلة في الفترة ذاتها”.

ووفق التقرير فقد جاءت شركة “بيغاسوس” التركية بالمرتبة الثالثة بمتوسط رحلات يومية بلغ 285 رحلة، واحتلت شركة لوفتهانزا الألمانية المرتبة الرابعة بـ273 رحلة.

وتحمل شركة الخطوط الجوية التركية لقب شركة الطيران التي تقوم برحلات إلى معظم دول العالم، كما هي أيضا واحدة من شركات الطيران الأكثر أهمية في إفريقيا. وتعتبر ثاني أكثر شركات الطيران شهرة في العالم، وفقا لاستطلاع عالمي.

المصدر وكالة أنباء تركيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى