أخبار محلية

بسبب جانحة كورونا COVID19 حظر بعض الأنشطة في أنطاليا

أدلى والي أنطاليا بياناً صحفياً قال:  بسبب جانحة كورونا COVID19 قد يتم حظر بعض الأنشطة في انطاليا وذلك حفاظاً على الصحة العامة، كما أن التجمعات يكون سبباً في نشر الوباء على نطاق واسع خاصة مع دخول فترة الصيف وتشهد أنطاليا حركة سياحية كثيفة بسبب إرتفاع درجات الحرارة.

وفي نص البيان قال الوالي : بأن القانون رقم 2911 المادة 17 فيما يتعلق بشأن التجمعات، من المرجح أن يتم تفعيله في الفترة المقبلة في جميع الدوائر الحكومية وغير الحكومية والنقابات والمنظمات والهيئات الأخرى، وذلك من أجل حماية نظام الصحة العامة وحماية المواطنين والمقيمين والسياح من جانحة كورونا COVID19، كما يطبق نظام التباعد الإجتماعي في جميع الأنشطة والفعاليات التي تقام في أنطاليا.

وأضاف بأن أقصى عدد للتجمعات لن يتجاوز 50 شحصاً، وذلك من أجل المحافظة على الصحة العامة من تفشي الفيروس، كما ينمع منعاُ باتاُ الترحيب باليد و المصافحة الجماعية والوداع في الأماكن العامة أو التجمعات، ولن نسمح بفتح القاعات المغلقة أو الأماكن المشابهة.

وأكد البيان بأن رجال الشرطة والجهات المختصة سوف تباشر أعمالها في متابعة التجاوزات وتحرير المخالفات بحق المخالفين في حال ثبوت مخالفتهم بمبلغ وقدره 392 ليرة، ويتم إتخاذ الإجراءات القضائية وفقاُ لقانون المخالفات.

المصدر : محطات تركيا + الوكالات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى