أخبار محلية

ألبانيا.. مداهمة مبنى مؤسس منصة “ثوديكس” للعملات الرقمية

داهمت قوات الأمن الألبانية، الثلاثاء، مبنى لجأ إليه فاروق فاتح أوزر، الرئيس التنفيذي ومؤسس منصة “ثوديكس” لتداول العملات الرقمية.

وبحسب مصادر أمنية حصلت عليها الأناضول، فإن قوات الأمن أوقفت مواطنين اثنين قدما المساعدة والسكن لأوزر لدى وصوله إلى ألبانيا.

وأضاف أن مجموعتين أمنيتين داهمتا المبنى الذي يقيم فيه أوزر في العاصمة تيرانا، واعتقلتا شخصين أحدهما استقبل أوزر لدى وصوله إلى المطار وساعده في الاختباء.

الإنتربول وفاروق فاتح أوزر

وأصدرت الشرطة الدولية (الإنتربول) نشرة حمراء لإلقاء القبض على أوزر، بطلب من أنقرة، وسط اتهامه بعملية احتيال تقدر بملياري دولار.

كما أجرى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو اتصالا هاتفيا مع نظيره الألباني بليدر جوجي، مساء الخميس، من أجل القبض على أوزر وتسليمه إلى تركيا.

ومنصة “ثوديكس” (Thodex) هي بورصة للعملات الرقمية تأسست عام 2017، وكانت تعمل بموجب ترخيص “FinCen MSB” في الولايات المتحدة، ومفتوحة للمستخدمين في أنحاء العالم.

إلا أنها منذ يوم 20 من أبريل/نيسان الجاري أغلقت موقعها عبر الإنترنت، ونشرت بيانا ادعت فيه أن الإغلاق “مؤقت”، وأنها تجري إجراءات تخص “شراكة جديدة”، الأمر الذي أثار الذعر لدى مستخدمي المنصة الذين يقدر عددهم بمئات الآلاف، وسط ادعاءات بـ”هروب أوزر واختفاء ما قيمته 2 مليار دولار من العملات الرقمية”.

يشار إلى أن البنك المركزي التركي حظر مؤخرا استخدام العملات والأصول الرقمية في شراء السلع والخدمات، لافتا إلى إمكانية وقوع أضرار محتملة غير قابلة للإصلاح ومخاطر كبيرة في تلك التعاملات.

المصدر: تركيا الآن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى