الصناعات العسكرية

اتفاق تركي أردني في قطاع الصناعات الدفاعية العسكرية وتبادل التكنولوجيا

شهدت العاصمة التركية، اليوم الإثنين، توقيع اتفاقية للتعاون المشترك بين تركيا والأردن في قطاع الصناعات الدفاعية العسكرية.

ويهدف الاتفاق لنقل تجربة تركيا في بعض أجزاء هذا القطاع للأردن.

ووقعت شركة “شركة صناعة الآلات والكيماويات” التركية و”المركز الأردني للتصميم والتطوير” اتفاقية تعاون مشترك في قطاع الصناعات الدفاعية العسكرية بهدف نقل تجربة أنقرة في تصنيع “خطوط إنتاج الأعيرة النارية”.

و”المركز الأردني للتصميم والتطوير” هو مؤسسة مستقلة تعمل تحت مظلة القوات المسلحة الأردنية.

ومن المتوقع أن تصل القدرة الإنتاجية لخط التصنيع إلى 30 مليون عيار ناري سنويا، حيث ستلتزم الشركة التركية بتوفير الجوانب اللوجستية الخاصة بالإنتاج، وتبادل التكنولوجيا والمساعدة الفنية والتدريب الفني.

اقرأ أيضا..

أعربت وزارة الخارجية التركية، في 4 نيسان/أبريل 2021، عن دعم تركيا القوي للملك الأردني عبد الله الثاني، وأمن وازدهار الشعب الأردني.

وقالت الوزارة في بيان “نراقب بقلق الأحداث التي بدأت (مساء 3 نيسان/أبريل 2021) مع توقيف عدد من الأشخاص في الأردن بسبب تشكيلهم خطرا على استقرار البلاد”.

وأضافت “لا نرى أن استقرار وهدوء الأردن بلد السلام المحوري في الشرق الأوسط، بمعزل عن استقرار وهدوء تركيا”.

وتابعت الوزارة “نعرب عن دعمنا القوي للملك عبد الله الثاني وحكومته وسلام وازدهار ورفاهية الشعب الأردني الصديق والشقيق”.ن

ومساء 3 نيسان/أبريل 2021، أعلن السلطات الأردنية عن اعتقالات طالت رئيس الديوان الملكي الأسبق وآخرين، فيما قال قائد الجيش الأردني اللواء يوسف حنيطي، إنه “طُلب من ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين التوقف عن نشاطات توظف لاستهداف أمن البلاد”.

المصدر: وكالة أنباء تركيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى