آخر الأخبارالصناعات العسكرية

شركة لابيس تجهز مصنعاً متكاملا لإنتاج 150 طائرة مسيرة

قامت شركة لابيس التركية (Lapis) بتأسيس مصنعاً متكاملا في العاصمة أنقرة وئلك من أجل البدء في الإنتاج المتسلسل لطائرات بدون طيار (مسيّرات) وتطويرها.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها محطات تركيا من وكالة الأناضول [efn_note] المصدر الرئيسي للخبر وكالة الأناضول [/efn_note] بأن شركة لابيس بدأت نشاطها في عام 2015 وذلك بهدف البحث والتطوير بالمدينة التكنولوجية (تكنوبارك أنقرة) في عاصمة الجمهورية التركية أنقرة.

وكان الهدف من تأسيس مركز البحث والتطوير المساهمة في تطوير المنتجات بإمكانيات محلية والوصول إلى مرحلة الإكتفاء الذاتي الوطني.

مصنع الطائرات المسيرة الجديدة في انقرة
حقوق الصورة وكالة الأناضول [efn_note] المصدر الرئيسي للخبر وكالة الأناضول [/efn_note]

البحث والتطوير في مجالات الطائرات والمسيرات

قامت الشركة خلال الفترة الماضية بالعديد من التصميمات لكل أنواع من المركبات الجوية والطائرات المسيرة إضافة إلى تصميمات الحمولة المفيدة والتصاميم الأيروديناميكية، وتطوير أنظمة التحكم بالطائرات وتحديد المواقع وتصميم البرمجيات والتجهيزات الداخلية.

تأسيس مصنع في أنقرة لإنتاج 150 طائرة مسيرة شهرياً

بعد مرور 5 سنوات من مساهمتها في التكنولوجيا المتقدمة وأنظمة الطائرات قامت الشركة بتأسيس مصنع متكامل لها في العاصمة أنقرة وذلك من أجل إنتاج 150 طائرة مسيرة شهرياً على مساحة 3500متر مربع.

ويمكن للمصنع إنتاج الطائرات المسيرة ذات الكاميرات الثابتة والدوارة ومتعددة المحاور، وحاملات الكاميرات الدوارة المانعة للاهتزاز. إضافة إلى تقديم حلول للشركات الأخرى في إنتاج بعض قطع غيارعالية التكنولوجيا، وفي التركيب واختبارات الطيران.

وفي تصريح خاص لوكالة الأناضول قال عثمان سفغي رئيس مجلس إدارة شركة لابيس إنهم أسسو المصنع بهدف القيام بالإنتاج المتسلسل لبعض المنتجات التي طورتها الشركة مثل الطائرة المسيرة الصغيرة Lap60 متعددة المحاور، وطائرة مسيرة بنظام إقلاع وهبوط عمودي، إضافة إلى اللوحات الإلكترونية.

وأوضح سفغي أنهم يمتلكون معدات متطورة مثل أنظمة CNC للتحكم الرقمي باستخدام الحاسوب وأنظمة CMM المستخدمة في القياس والتنسيق حتى يمكنهم الإنتاج دون الحاجة لاستيراد أي قطعة من الخارج.

وتابع “نمتلك طابعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج النماذج الأولية والقطع التي يتم تطويرها في مركز البحث والتطوير”.

وأوضح سفغي أنهم يعملون مع طاقم مكون من 33 شخصاً منهم 18 خبيراً بمركز البحث والتطوير معظمهم من المهندسين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى