آخر الأخبارمنوعات

طريقة عمل مخدات دائرية بأبسط الطرق في 2021

طريقة عمل مخدات دائرية، الديكور في الوقت الراهن لا يعتمد فقط على الأشياء الثمينة والجميلة والنادرة والبناء والأثاث. وإنما هو معرفة كيفية الخلط بين الأضواء والأثاث وتناسق الألوان وكيفية خياطة القماش والطرز واللوحات والصور ووضعها في مكانها المناسب كلها تزيد من جمال المنزل أو المؤسسة أو المحل.

طريقة تجميل الديكور

فالطريقة استعمال الأشياء والتنظيم هو جزء من الديكور نفسه. فقد تستطيع من لا شيء  صناعة ديكور يتناسب مع أفكارك ومتطلباتك فالأشياء القديمة لها طابع خاص وتعطي نكهة حضارية تقليدية للديكور خاصة في تزيين الصالونات وقاعات الاستقبال.

الوسادات والمخدات

ومن الأشياء التي تعطي صورة جميلة للديكور والصالونات. هي الوسادات والمخدات بشتى أنواعها وألوانها من دائرية إلى مستطيلة أو طويلة، والتي تستطيع أي امرأة أو ربة بيت كانت أن تقوم بصناعتها في بيتها.

وبخطوات سهلة وقليل من الوقت والجهد و أدوات بسيطة دون اللجوء إلى خبير ديكور أو خياطة محترفة سوى شراء قماش أو خياطة قماش مستخدم من قبل.

 في هذا المقال سنتعرف على طريقة عمل المخدات الدائرية الطرق بسيطة ومجانية

خطوات صناعة مخدات دائرية

خطوات صناعة مخدات دائرية
خطوات صناعة مخدات دائرية

الخطوة الأولى: وهي تحضير الأدوات اللازمة من مقص وماكينة خياطة وخيط قياس ودبابيس وإبر  وخيوط من جميع الألوان التي تتناسب مع الوسائد  التي نريد خياطتها.

الخطوة الثانية: وهي تحضير القماش المناسب من طول ولون ونوعية القماش بالإضافة إلى ذلك  جزء حشو المخدات الدائرية واختيار القطن أو البوليستر أو القماش المقطع إلى قطع صغيرة.

الخطوة الثالثة: وهي قياس أقطار القماش الذي نريد استعماله ورسم دوائر مناسبة باستعمال الطباشير أو قلم تبيين.

الخطوة الرابعة: وهي قص القماش إلى دائرتين بنفس القطر ونفس الحجم وأخذ بالاعتبار ترك بعض سنتيمترات على الأطراف، واستعمال مقص ملائم لكي لا يحدث اعوجاج في شكل الدائرتين. هنا يجب التركيز على الشكل الدائري لأن الكثير هنا يتحصل على شكل بيضوي وخاصة النساء الجديدات في عالم الخياطة التزيين

الخطوة الخامسة: وهي مطابقة الوجهين مع بعضهما والقيام بتخييطهما جنبا إلى جنب والقيام بطرز عليهما إذا أردت ذلك مع وضع السحاب بين الوجهين لحشو المخدة

الخطوة السادسة: والمرحلة قبل الأخيرة  وهي تقليب الجزء الخارجي والداخلي  وتقطيع  الحواف وحشو المخدة بالقطن أو القماش المقطع إلى قطع صغيرة

الخطوة السابعة والأخيرة: وهي غلق السحاب وكي القماش بالمكواة للقضاء على الاعوجاج من الخارج ووضع بعض الأشكال كالورود والزهور على شكل الخارجي للمخدة. بهذه الخطوات البسيطة والسهلة وفي دقائق قليلة تكون قد قمت بصناعة مخدات دائرية. كما ساهمت في تزيين المنزل دون استعمال أجهزة وأدوات باهظة أو استعنت بمهندسي الديكور أو خبراء تجميل المنازل.

وفرت على نفسك عامل الوقت وعامل الجهد والمال وأضفت نوعا جديدا من المهارات إلى سيرتك الذاتية وتستطيعي الآن حتى تعليم أطفالك أو جيرانك وأقاربك صنع هذه الأشكال وتغيير ديكورك متى تريدين وأين تريدين

قد يعجبك أيضاً : فنانة المنمنمات التركية “غايه أوزن”: لا بد من إضفاء روح العصر عند العمل على الفن الكلاسيكي

هذه المقالة برعاية هناء بوتيك بيت المفارش الأنيقة والخامات الفخمة.

النهاية

مجموعة من النصائح المفيدة لكيفية اختيار ديكورات المنازل الجديدة وتختلف من شخص إلى آخر على حسب الميول والرغبات والميزانية وعدد أفراد العائلة وطبيعة المنطقة وهي معايير تتحكم في تصميم ديكورات المنازل الجديدة.

يمكنك زيارة موقع هناء بوتيك من خلال الرابط التالي https://hanaboutiquesa.com/ أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تويتر انستغرام او الاتصال بهم مباشرة على الرقم +966531993085

مفرش سرير مطاط
مفرش سرير وجهين مشجر

مفارش سرير رومانسي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى