fbpx
أخبار الأفلام والمسلسلات

إعلانات الحلقة الـ 15 مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

شاهد إعلانات الحلقة الـ 15 لمسلسل نهضة السلاجقة العظمى التي يعرض اليوم في تمام الساعة 08.00 مساء بتوقيت تركيا

تم عرض الإعلانات على قناة تي ار تي التركية بعنوان تم القبض عليك يا حسن صباح

وتم عرض الإعلان الثاني بعنوان أعرف كيف اجعل رأس الخائن ينحني أمامي

الجدير بالذكر بأن المسلسل تجاوز التوقعات وأصبح يتابعه من جميع أنحاء العالم وبعدة لغات مترجمة

عن مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

نهضة السلاجقة العظمى (بالتركية: Uyanış: Büyük Selçuklu)‏ مسلسل دراما تاريخية تُركي، بدأ عرضه في 28 سبتمبر 2020 على قناة تي أر تي 1 التركية. يحكي المُسلسل عن قصة حياة الملك السلجوقي جلال الدولة ملك شاه ابن ألب أرسلان، وعن الأحداث والحروب التي جرت خلال حقبته

وتدور أحداث العمل التاريخي الضخم، حول زمن حكم الدولة السلجوقية، والمؤامرات والصّراعات التي رافقت تلك الحِقْبَة، ويسلط الضوء على الصراع بين السلاجقة وزعيم الحشاشين وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب ب”شيخ الجبل”.

كما سيركز أحداث المسلسل على الفتوحات الإسلامية التي قادتها الدولة السلجوقية، وإيصال الإسلام إلى بلاد الأناضول، أثناء أعظم المعارك التاريخية بين الأتراك والبيزنطيين أهمها معركة ملاذ كرد،

المسلسل يسلط الضوء على دور الدولة السلجوقية من خلال المعارك العظمى التي قادتها، وكذلك دورها في إسقاط الدولة البويهية وحربها مع الدولة الفاطمية في مصر وسورية.

ممثلي مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

قام منتج المسلسل باختيار ألمع الممثلين من الدراما التركية وهم:

الممثل بورا غولسوي، بدور السلطان ملك شاه، وكان من أحسن الملوك سيرة ولقب بالسلطان العادل، وكان منصورا في كل الحروب التي يخوضها بإذن الله، وعمّر الكثير من البلدان التي فتحها وبنى والكثير من الأنهار ومجاري المياه.

الممثل أكين كوتش،  بدور السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة العظام.

والممثل غوركان أويغون، والذي عرف بشخصية “ميماتي” في مسلسل وادي الذئاب الشهير، والذي يؤدي دور شخصية حسن الصباح، زعيم الحشاشين، وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

والممثلة خديجة شنديل، بدور تركان خاتون أقوى نساء الدولة السلجوقية، بالإضافة إلى نجوم آخرين منهم مراد غريب آغا أوغلو، الذي قام بدور سعد الدين كوبيك في مسلسل “قيامة أرطغرل”.

المصادر :

ويكيبيديا : نهضة السلاجقة العظمى
العربي الجديد : المسلسل الذي تفوق على “قيامة أرطغرل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى