البنك الدولي.. تركيا إستطاعت السيطرة كورونا في أسرع وقت

البنك الدولي.. تركيا إستطاعت السيطرة على فيروس كورنا في أسرع وقت
البنك الدولي.. تركيا إستطاعت السيطرة على فيروس كورنا في أسرع وقت

قارن البنك الدولي اليوم الثلاثاء إستراتيجية تركيا في السيطرة على إنتشار فيروس كورونا كوفيد19 مع بباقي الدول، كما أشاد بنجاح تركيا في السيطرة على الفيروس وعدم إنتشارها.

وبحسب التقرير الصادر من البنك الدولي فأن تركيا نجحت في السيطرة السريعة ومنع إنتشاء فيروس كورونا مقارنة بدول أخرى، خاصة على المستوى الإجتماعي والإقتصادي.

وأفاد البنك في تقريره أن تركيا كانت رائدة في السيطرة سريعا على انتشار فيروس كورونا وحققت نجاحا على المستوى الاقتصادي من خلال سياساتها الصائبة والتدابير المتخذة، خصوصا دعم الفئات الهشة والمتضررة.

وأضاف التقرير، أنه رغم الارتفاع المفاجئ للإصابات في بداية انتشار كورونا في تركيا، إلا أن تركيا نجحت في السيطرة السريعة على آثاره الصحية السلبية مقارنة بدول أخرى، والوضع فيها “تحت السيطرة”.

وبحسب التقرير بأن الصدمة الناجمة عن إنتشار فيروس كورونا كان من الممكن أن تؤدي الجانحة إلى فقدان أكثر من 3.3 مليون شخص في تركيا مصادر دخلهم، وأشار بأن تركيا قدمت خلال فترة جانحة كورونا المزيد من البرامج الإجتماعية لدعم الأسر وتحقيق الإستقرار الإجتماعي منذ بداية الأزمة.

وشدد على ضرورة مواصلة الإجراءات اللازمة لاحتواء انتشار الفيروس، ودعم الأسر الضعيفة من خلال سياسات اقتصادية فعالة كعامل أساسي لتحقيق التعافي المستدام.