الرئيس التركي يقوم بزيارة ضريح اتاتورك في ذكرى 97 لتأسيس الجمهورية

الرئيس التركي
الرئيس التركي

قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس، بزيارة إلى ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك في ذكرى تأسيسها الـ 97.

وقال أردوغان: إن “تركيا تسير وفقا لما خططنا له ومن نجاح إلى نجاح في كل المجالات، وتشارك تركيا اليوم من أجل الحرية والديمقراطية والدفاع عن الاقتصاد والصحة والسياسة الخارجية”.

هذا وقد أدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تصريحاته خلال زيارته إلى أنيت كايير، مقر وجود ضريح مؤسس الجمهورية التركية الحديث والرئيس الأول مصطفى كمال اتاتورك، وفق ما ترجمته محطات تركيا، نقلاُ من الإعلام التركي.

واستشهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “ها نحن الآن نقف أمامكم مرة أخرى في هذا اليوم العظيم الذي يسعدنا أن نحتفل بالذكرى الـ 97 لجمهوريتنا العزيزة، ونحيي أبطالنا الشهداء الذين استشهدوا دون أن يرمش طرفة عين لهم من أجل استقلال وطننا ومستقبله، ونقدم امتناننا لقدامى المحاربين”.

وقال أردوغان، إن الدولة التركية تعمل بكل قوتها لدفع البلاد إلى الأمام مع تحقيق أهدافها وأحلامها، وأضاف إلى أن “الأعداء يقومون بالهجوم على تركيا من الداخل والخارج من أجل عرقلة تقدم بلادنا، لكننا عازمون على تحقيق أهدافنا وتقدم بلادنا”.