إضافة الروابط الخلفية الباك لينك Backlinks من خلال التعليقات 2020

إضافة الروابط الخلفية الباك لينك Backlinks من خلال التعليقات 2020
إضافة الروابط الخلفية الباك لينك Backlinks من خلال التعليقات 2020

أسرار تصدر محركات البحث و الروابط الخلفية أو الباك لينك Backlinks

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

في البداية أشكر كل من يقراء هذه المقالة أو يشارك فيها أو يقوم بنشر المقالة نظرا لأهميتها في خدمات الأرشفة.

كما تعلمون جميعاً بأن الموقع يحتاج إلى العمل الكثير من أجل اشهاره في محركات البحث جوجل و الظهور في الصفحات الأولى.

ولكن هناك عدة أمور يجب أن نعمل عليها لفترة طويلة حتى يحتل الموقع الترتيب الجيد في الصفحات الأولى لمحركات البحث.

ونحن هنا لا نتطرق إلى مواضيع كثيرة، ولكن هدفنا هنا فقط عمل ( Backlinks ) أو الروابط الخلفية من خلال التعليقات وإدراج روابط الموقع مع اسم الموقع من خلال خدمة التعليقات.

في هذه المقالة سوف نشرح أهمية ( Backlinks ) أو الروابط الخلفية للموقع ومدى تأثير الخدمة مع محركات البحث.

كما تعلمون جميعاً بأن التعليق في المواضيع قانوني ولكن يتطلب الأمر عدم إستخدامه بشكل سيئ أو المحاولة بإدراج تعليقات مزعجة، أو تعليقات تسيء إلى الدين أو الى الشخصيات السياسية أو الدينية وغير ذلك من التعليقات الغير مقبولة.

أغلب المواقع اليوم، يستخدمون ميزة “الموافقة على التعليق” ويتم من خلال مدير الموقع أو المشرفين ممن لهم الصلاحيات القبول أو الرفض في إدراج التعليق، لذا كن حذرًا أثناء التعليق لأن تعليقك يمر بموافقة مدير الموقع.

( Backlinks ) أو الروابط الخلفية عبارة عن ربط المواقع ببعضها

تصدر النتائج في محركات البحث.

ومن أهم الأمور التي يجب عليك معرفتها بأن الجميع يريد أن يتصدر محركات البحث من خلال الكلمات المفتاحية أو كلمات البحث، ولكن في النهاية الموقع لا يظهر في بداية محركات البحث.

كما أن البعض من أصحاب المواقع يقدمون محتوى جيداً مقارنة بباقي المحتويات، ولكن مقالاته لا تظهر في بداية محركات البحث.

من هنا تكمن أهمية ( Backlinks ) أو الروابط الخلفية أو مقالات الضيف من أجل إشهار الموقع وربط الموقع مع مواقع أخرى.

هناك الكثيرون يتسآلون كيف يعمل محرك البحث جوجل؟ ما الذي يجعل موقع معين يتصدر النتائج في الصفحة الأولى وآخر في الصفحة الثانية وربما العاشرة عند البحث عن كلمة مفتاحية أو جملة معينة؟

وتسمى هذه العملية بالـ Indexing – Ranking – الأرشفة أو ترتيب نتائج البحث، وهي عملية تقوم بها خوارزميات جوجل لتعرض المحتوى ذي الصلة بالكلمة أو الجملة التي يبحث عنها المستخدمون.

 وبحسب تحديثات جوجل فإن خوارزميتها الشهيرة هذه تصنف صفحات الويب وترتيبها ضمن نتائج البحث بناءً على أكثر من 200 آلية، ويلعب كل واحدة منها دورًا مهمًا في ترتيب المواقع والكلمات المفتاحية والمقالات ضمن نتائج البحث التي تظهر للمستخدمين.

ومن ضمن هذه الآلية الذي حافظ على أهميته على مدى التحديثات التي تجريها جوجل للخوارزمية هو Backlinks أو الروابط الخلفية التي يحصل عليها الموقع، أو من الصفحات الداخلية للموقع.

من أجل تصدر محركات البحث يجب أن يكون هناك مواقع تشير إلى موقعك

( Backlinks ) ما هي الروابط الخلفية؟

يعرف أحيانًا باسم الروابط النصية أو الروابط الخارجية ( Backlinks ) لأنها تشير إلى موقع، حيث أن هذا الرابط يربط بين موقعين مختلفين بحسب تعريف موقع Moz الشهير.

ويعتبر عملية الربط بين موقعين من أهم الآليات التي تلعب دورًا مهمًا في تحديد مدى جودة الترتيب الذي يمكن أن تحصل عليها موقعك ضمن نتائج البحث، إذ يرى جوجل الروابط الخلفية لموقع ما بمثابة تأكيد على مدى جودة الموقع والمحتويات الذي فيه، الأمر الذي جعله يحصل على إشارة من موقع آخر على شكل رابط نصي.

الحصول على الروابط الخلفية لموقعك تجعله أكثر موثوقية لدى خوارزميات البحث، وأكثر قدرة على منافسة نتائج البحث الأخرى، ومن ثم الظهور في الصفحات الأولى لنتائج البحث.

الروابط الخلفية أو ( Backlinks ) عالية الجودة

عملية الحصول على الروابط الخلفية ( Backlinks ) عالية الجودة ليس بالأمر السهل كما يتوقعه الأغلب، وقد يتطلب منك سنوات من العمل والجهد حتى تحصل على قدرٍ كافٍ من الروابط الخلفية التي تعزز من قوة وجودة موقعك وتزيد من حضور محتواك في أولى صفحات نتائج البحث، والنتيجة الحصول على زوار أكثر.

ونحن هنا اليوم نرحب بالجميع بلا إستثناء بإضافة مواقعهم وسوف يكون جميع الروابط من نوع No-Follow مع الإلتزام بعدم إضافة التعليقات المزعجة أو التي تسيء إلى الدين أو الشخصيات السياسية والاعتبارية.

المطلوب إضافة تعليق مناسب مع ذكر إسم الموقع ورابط الموقع ونبذه مختصرة عن الموقع. أسفل المقالة

وإن شاء الله قريبا سوف يكون هناك خدمة مقالات الضيف ( guest posts ) في الموقع.

شكرا لوقتكم

%d مدونون معجبون بهذه: