أجهزة ذكية

ون بلس تطلق OnePlus 9 RT في أكتوبر

تخطط شركة ون بلس للكشف عن هاتف OnePlus 9 RT في شهر أكتوبر، الذي يبدو أنه نسخة مطورة قليلاً من OnePlus 9R، والذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام بمواصفات أكثر تواضعًا من الرائدين OnePlus 9 و OnePlus 9 Pro

ويقتصر إطلاق OnePlus 9 RT على أسواق محددة. وهذا هو الهاتف الوحيد في السلسلة الرئيسية 9 الذي يتم طرحه في وقت لاحق من هذا العام. إذ يكون هناك إطلاق لهاتفين من فئة Nord. ولكن لن تكون هناك أجهزة جديدة تستهدف الفئة الرائدة.

وغيرت الشركة استراتيجيتها لإطلاق الخريف العام الماضي. إذ تجنبت OnePlus 8T Pro لصالح نموذج واحد OnePlus 8T. ومن المقرر أن تتبع الشركة المصنعة الصينية نمطًا مشابهًا هذا العام. 

وبالنسبة للعتاد، يستخدم OnePlus 9 RT عتاد OnePlus 9 R كأساس. لذلك يحتوي على نفس الشاشة من نوع AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز، مع إصدار أعلى من Snapdragon 870 وبطارية بسعة 4500 ميلي أمبير بشحن 65 واط.

وتكون هناك ترقيات تركز على الكاميرا، حيث يحصل الهاتف على مستشعر Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل الموجود في سلسلة OnePlus 9 بالإضافة إلى Nord 2.

وبينما يعمل المستشعر كعدسة بزاوية عريضة في سلسلة OnePlus 9، فقد أصبح الوحدة الأساسية عبر Nord 2، ويكون هذا هو الحال في OnePlus 9 RT أيضًا.

وبالنسبة للتوافر، يظهر OnePlus 9 RT لأول مرة في الهند والصين، على غرار OnePlus 9 R. ولن يكون هناك عرض آخر في السلسلة الرئيسية المرقمة في أوروبا أو أمريكا الشمالية هذا العام.

وتركز الشركة بشكل متزايد على شريحة الميزانية في أمريكا الشمالية من خلال سلسلة Nord N، مع عدم طرح نموذج OnePlus 9 Pro للبيع في المنطقة.

اقرأ أيضًا: مؤسس ون بلس ينافس آبل عبر سماعات بقيمة 99 دولار

ون بلس تطلق OnePlus 9 RT في أكتوبر

تقدم الشركة OnePlus Nord 2 في أوروبا كبديل عملي لأفضل هواتف أندرويد الرخيصة من أمثال سامسونج وشاومي. وبالنظر إلى أن OnePlus 9 RT قلل نجاح OnePlus 9، فمن المفهوم أن الشركة لا تريد إطلاقه في الأسواق العالمية.

علاوة على ذلك يكون OnePlus 9 RT أول هاتف من الشركة يعمل بنظام OxygenOS 12 استنادًا إلى أندرويد 12.

وتستخدم الشركة الآن ColorOS كأساس لـ OxygenOS. ويعتمد OxygenOS 12 على ذلك بطرق مهمة، حيث يجمع جهود البرامج المتباينة لشركتي ون بلس وأوبو. مع تقديم لانشر ون بلس وميزات الشركة الفريدة مثل Work-Life Balance و Zen Mode و Scout و Shelf.

بالإضافة إلى ذلك يحصل OxygenOS 12 على نوافذ عائمة وتعمل الميزة على غرار ColorOS 11. وتتمكن من تغيير حجم النوافذ لجعلها مناسبة في أي مكان على الشاشة.

اقرأ أيضًا: ون بلس تؤكد أن هواتفها تحد من أداء التطبيقات الشائعة

المصدر : البوابة العربية للتقنية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى