أخبار السياحةالأخبار

سياح أوكرانيا مشتاقون لشواطئ أنطاليا

في حديثه للأناضول، قال القنصل الأوكراني في أنطاليا، فياتشيسلاف خومينكو، إن الكثير من سياح أوكرانيا “مشتاقون” للمجيء إلى أنطاليا، فور استئناف رحلات الطيران.

وأشار إلى ازدياد أعداد السياح الأوكرانيين القادمين إلى أنطاليا، من عام لآخر، بفضل الشواطئ والمعالم الطبيعية والأثرية التي تتمتّع بها عاصمة السياحة التركية، فضلاً عن كرم الضيافة التي يتحلّى بها الأتراك.

أنطاليا التي تستقبل سنوياً ملايين السياح من العالم، تشهد هذه الأيام استئناف الحركة السياحية، حيث استكملت فنادقها ومنتجعاتها السياحية، تحضيراتها في هذا المجال، مع مراعاة قواعد الوقاية من كورونا.

يتوقع أصحاب القطاع السياحي في أنطاليا التركية، مزيداً من النشاط مع استئناف رحلات الطيران مع أوكرانيا، مطلع يوليو/تموز المقبل، بعد تعليقها سابقاً ضمن إطار تدابير مكافحة كورونا.

بدوره، أعرب حسين بارانر، الأمين العام لرابطة السياحة العالمية للمدن الشقيقة (مقرها سويسرا)، عن تفاؤله باستئناف رحلات الطيران بين تركيا وأوكرانيا.

وأضاف أن نجاح المنشآت السياحية بأنطاليا، في تقديم أجود خدماتها للسيّاح الأجانب، من شأنه أن يُلهم نظيراتها في باقي دول العالم.

وخلال العام الماضي، حلّ سياح أوكرانيا في المرتبة الثالثة بين السياح الأجانب الأكثر زيارة لأنطاليا، وذلك بـ 803 آلاف و684 زائر، بعد الروس والألمان.

السياحة الآمنة في تركيا 2020 تدابير وقائية ودليل للحماية من كورونا
المصدر وكالة الأناضول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى