أخبار السياحةالأخبار

السياحة الآمنة.. تركيا ترسل خطابات إلى 100 دولة لإطلاعها عليها

أعلنت الحكومة التركية أنها أرسلت خطابات إلى 100 دولة حول العالم لإطلاعها على التدابير المتخذة في المناطق السياحية في إطار مشروع “السياحة الآمنة” باعتبارها تركيا من البلدان الأكثر أمنًا في ظل وباء فيروس كورونا.

وتزامنًا مع العودة إلى الحياة الطبيعية، إثر تراجع تفشي جائحة كورونا فيها، تستعد تركيا لاستقبال سياح العالم، بموجب “برنامج السياحة الآمنة” الذي أطلقته الحكومة، لتأمين قضاء عطلة تراعي قواعد وتدابير الوقاية من الفيروس.

تركيا، التي تعد سادس أكبر وجهة سياحية مفضلة حول العالم، استقبلت العام الماضي، 52.5 مليون سائح، بحسب بيانات منظمة السياحة العالمية، فيما تسعى هذا العام لنيل أكبر حصة ممكنة من السياحة العالمية.

وكشفت تركيا عن “برنامج السياحة الآمنة” والذي تم إطلاقه بالتعاون بين وزارات الثقافة والسياحة، والصحة، والنقل والبنية التحتية، والداخلية والخارجية، ومختلف القطاعات ذات الصلة في البلاد.
ينص المشروع على تحديد معايير وقواعد يحتّم تطبيقها في المنشآت السياحية، التي ترغب باستقبال السياح، خلال مرحلة ما بعد كورونا. وحدد البرنامج المذكور 150 معياراً يتوجب مراعاته في المنشآت، خلال مرحلة ما بعد كورونا.
 السياحة الآمنة.. تركيا ترسل خطابات إلى 100 دولة لإطلاعها عليها
السياحة الآمنة.. تركيا ترسل خطابات إلى 100 دولة لإطلاعها عليها

“إختبار كورونا” في المطارات التركية.

خلال مشاركته في اجتماع لوكالة الأناضول، أعلن وزير الثقافة والسياحة التركي، محمد نوري إرسوي، أنه سيتم افتتاح مراكز لاختبار فيروس كورونا في المطارات التركية اعتبار من يوليو/ تموز القادم.

وأوضح أنه سيتم افتتاح مراكز اختبار كورونا في المطارات المزدحمة اعتبارا من أول يوليو/ تموز القادم، وفي 15 من الشهر نفسه في باقي المطارات.

وأكد أن تركيا باتت من أكثر الدول أمنا فيما يتعلق بفيروس كورونا بحيازة منشآتها على شهادة السياحة الآمنة المتوافقة مع المعايير الأوروبية.

وأشار أن عدد الفنادق التي تقدمت بطلب الحصول على شهادة السياحة الآمنة تجاوزت 727 فندقا، وأكثر من 900 مطعما.

السياحة الآمنة.. تركيا ترسل خطابات إلى 100 دولة لإطلاعها عليها
السياحة الآمنة.. تركيا ترسل خطابات إلى 100 دولة لإطلاعها عليها

وأكد أنهم ماضون في تحقيق هدف تركيا للعام 2023 المتمثل في استقبال 75 مليون سائحا وبعوائد تصل إلى 65 مليار دولار.

وذكر إرسوي أنهم أعدوا خطابات تتضمن تفاصيل البنية التحتية الصحية في المناطق السياحية في عموم تركيا وأرسلت إلى 100 دولة ترسل سياحا إلى تركيا.

وأشار إلى تنظيمهم فعالية ترويجية حول “السياحة الآمنة” التي تقدمها تركيا في مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها في ظل مكافحة كورونا.

ولفت إلى حضور 60 سفيرا وعدد كبير من الصحفيين الأجانب إلى ولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا، للمشاركة في الفعالية الأسبوع الماضي.

وأوضحت وزارة الثقافة والسياحة التركية في بيان الأحد، أن برنامج شهادة السياحة الآمنة سينظم بالتعاون مع وزارات الخارجية والداخلية والمواصلات والصحة، وممثلي قطاع السياحة في البلاد.

وأضافت أن البرنامج يعتمد على 4 ركائز أساسية، هي “صحة وسلامة المسافر”، و”صحة وسلامة العامل”، و”التدابير المتخذة في المنشآت”، و”التدابير المتخذة في وسائط النقل”.

قريبا.. استئناف الرحلات الجوية بين تركيا وروسيا
المصدر ترك برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى