الجيش التركي

استشهاد 4 مدنيين في إدلب.. والجيش التركي يرد

قالت وزارة الدفاع التركية إن 4 مدنيين سوريين استشهدوا، اليوم السبت، وجرح 4 آخرين في منطقة إدلب السورية، مشيرة إلى أن قوات الجيش التركي في إدلب ردت على مصادر النيران.

و ذكرت الوزارة في بيان أنه “تم استهداف المدنين في إدلب بقصف مدفعي من منطقة خاضعة لسيطرة النظام السوري حيث سقط جراء هذا القصف 4 قتلى و4 جرحى”.

وأوضحت أنه “تم على الفور إطلاق النار على الأماكن المستهدفة والرد كما يلزم”.

وكانت تركيا قد دفعت بتعزيزات عسكرية نوعية وضخمة مؤخراً إلى نقاطها العسكرية في إدلب، بإدخال 112 رتل عسكري في الـ 5 أشهر الماضية من العام 2020، شملت دبابات وعربات مدرعة ومدافع ميدانية ثقيلة ومنظومات مضادة للطائرات من طراز “ATILGAN”، و منظومات مضادة للطائرات متوسطة المدى من طراز MIM23-HAWK في معسكر المسطومة ومطار تفتناز وتل النبي أيوب.

وتولي تركيا أهمية خاصة لمنطقة إدلب السورية، ومن أجل ذلك تعمل على صد أي خروقات يرتكبها النظام السوري وداعميه، من خلال الرد على مصادر النيران التي تطال المدنيين في المدن والبلدات شمالي سوريا.

وفي كل مناسبة تؤكد تركيا، أن نقاط المراقبة التابعة لها في منطقة إدلب شمالي سوريا مستمرة في مهامها، محذرة أن أي هجوم على تلك النقاط (من قوات النظام السوري أو داعميه)، سيتم الرد عليه بشكل مباشر، وعلى أنها قادرة على حماية نفسها بالحرب والأسلحة والأدوات والمعدات التي لديها.



المصدر: وكالة أنباء تركيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى