الجيش التركي

شاهد.. تدريبات عسكرية تركية قطرية باكستانية أذرية وسط تركيا (فيديو)

قالت وزارة الدفاع التركية، السبت، إن القوات الجوية التركية مستمرة بالتدريبات المشتركة مع نظيراتها القطرية والباكستانية والأذرية وسط تركيا.

ونشرت الوزارة مقطع فيديو، يظهر طيارين من البلدان الأربعة وهم يقومون بتجهيز أنفسهم والاستعداد للإقلاع بطائراتهم من القاعدة الجوية الثالثة في ولاية قونيا وسط تركيا.

كما أظهر الفيديو مشاركة عدد من الطائرات الحربية وطائرات الدعم اللوجستي في التدريبات، وتحليقها في سماء تركيا بشكل متواز، ثم تهبط بنجاح بعد انتهاء التدريبات.

وعلقت الوزارة على المقطع قائلة إن “التدريبات المشتركة التي تحمل اسم (نسر الأناضول الدولي 2021)، مستمرة في قيادة القاعدة الرئيسية الثالثة في قونيا”.

وأرفقت الوزارة المقطع على حسابه في “تويتر” مع أعلام كل من تركيا وقطر وباكستان وأذربيجان، في إشارة إلى مشاركة تلك الدول في هذه التدريبات.

وكانت الوزارة قد أعلنت انطلاق التدريبات في 21 حزيران/يونيو الجاري بمشاركة فعلية من أذربيجان وقطر وباكستان وحلف شمال الأطلسي الـ(ناتو)”.

وأضافت في بيان أن “التدريبات تهدف إلى مشاركة المعرفة والمهارات والخبرات لجميع المشاركين وزيادة مستويات تدريبهم للعمليات المشتركة”.

اقرأ أيضا..

أعلنت وزارة الدفاع التركية، في 19 حزيران/يونيو 2021، اختتام تدريبات عسكرية مشتركة بين الجيش التركي والجيش الكويتي بنجاح.

وشاركت الوزارة في بيان، مقطعا مصورا يظهر جانبا من التدريبات التي جرت بين الجيشين في الفترة بين 7-17 حزيران/يونيو الجاري.

وقالت الوزارة إن “التدريبات التي نفذتها القوات الخاصة التركية الكويتية، والتي استضافتها قيادة القوات الخاصة لدينا، اختتمت بنجاح”.

وأضافت أن “الهدف من هذه التدريبات، تطوير التعاون والتنسيق وتبادل المعرفة والخبرة مع بعضنا البعض”.

وتضمن مقطع الفيديو مشاهد لتدريبات القوات الخاصة التركية والكويتية على التأهب والتدخل السريع، والاقتحام والإسعاف الأولي، فضلا عن الهبوط من المروحيات وتمارين مكافحة الإرهاب.

وفي 6 حزيران/يونيو 2021، أعلن الجيش الكويتي، مغادرة قوة عسكرية كويتية البلاد نحو تركيا، وذلك للمشاركة في تدريب مشترك مع الجيش التركي.

وقال الجيش الكويتي في بيان “غادرت البلاد اليوم القوة الكويتية المشاركة في تمرين مشترك مع الجانب التركي ممثلةً بلواء المغاوير/25 والذي سوف يعقد في الجمهورية التركية الصديقة خلال الفترة من 7 يونيو (حزيران) ولغاية 17 يونيو 2021”.

وأوضح البيان أن “هذه المشاركة تأتي لتبادل الخبرات بين القوات الخاصة وتعزيز التعاون العسكري المشترك”.

يشار إلى أن القوات البرية التابعة للقوات المسلحة التركية، تمتلك ترسانة قوية وضخمة من المدرعات والدبابات الحديثة والمتطورة، وتعد من أضخم القوات البرية حول العالم ويقدر تعداها بزهاء 402 ألف جندي نظامي وهي ثاني أضخم جيش في حلف “الناتو” بعد الجيش الأمريكي.

المصدر: وكالة أنباء تركيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى